لمشاهدة افضل للموقع


استخدم متصفح firefox
او متصفح chrome

نعتذر عن توقف القنوات في الوقت الحالي

-------------------
| 0 التعليقات ]

مباراة الاهلي والترجي التونسي
تقام الاحد
سوف تذاع مباراة الاهلي والترجي التونسي علي موقعنا
من هنا
المجموعة الاولي

http://al-jazyra.blogspot.com/2010/09/1.html

او
المجموعة الثانية
http://al-jazyra.blogspot.com/2010/08/2_14.html

الاهلي vs الترجي التونسي

الأخبار
استقبال طيب للبعثة المصرية.. ومشاعر الترجي خليط من الثقة والخوف الأهلي يدخل غرفة العمليات.. و»الخط الساخن« جاهز للتشغيل في رادس ممنوع الإقتراب من مران الغد.. ومشاهدة مجانية للمصريين.. واتفاق البدري والبنزرتي علي اقتسام فرص التأهل
باسم الله.. توكلنا علي الله.. دخل الأهلي غرفة العمليات بمجرد ان ترك الأجواء المصرية وحلق بطائرته في الأجواء التونسية واستقر في مركز القيادة بفندق جولدن تيوليت الذي يبعد عن ستاد رادس مكان الموقعة الحاسمة مع الترجي بزمن ٥٢ دقيقة وهو الاستاد الذي يعرف التوانسة انه يحب الأهلي كثيرا بما له من ذكريات عزيزة عام ٦٠٠٢ عندما تحقق له المستحيل أمام الصفاقسي وفاز ١/صفر وانتزع الكأس.. وهو أيضا الاستاد الذين يبدو مهيبا بتصميمه الهندسي ومناسبا للغاية للحدث الكبير.. فهو يشبه قاعدة صواريخ تمتد أعمدته إلي السماء فتراها علي مرمي البصر من مسافة بعيدة وكأنه »وحش« نائم يستريح قبل ان يوقظه الصخب والاثارة بعد غد الأحد عندما يلتقي الفريقان لتحديد أي منهما سينال شرف اللعب في نهائي دوري رابطة الأبطال الافريقي ويكون المرشح الأبرز والأقرب لاقتناص الكأس.. انه الهدوء المحيط بميدان المواجهة قبل ان تهب العاصفة.. وفي الزمن الفارق بين غرفة العمليات للفريقين وميدان المواجهة تستطيع ان ترصد بسهولة عاصفة جدل وحسابات وتوقعات في الشارع التونسي تستند إلي ما كشفته المباراة الأولي بالقاهرة من قدرات عملية علي أرض الملعب.. التوانسة ووسائل اعلامهم غيروا الانطباع واختلطت مشاعرهم بين الثقة في الفوز والخوف من الأهلي.. اختلفت الانطباعات عما كان سائدا قبل المباراة الأولي.. فالثقة في فريقهم أصبحت مجروحة بعد الهزيمة ١/٢، واستسهال مواجهة الأهلي أصبحت وهما بحيث تبخرت التصريحات الرنانة عن شيخوخة بطل مصر واهتزاز مستواه وعروضه.. وأيضا اختلطت مشاعرنا وتغيرت من الخوف من الترجي والخوف كذلك من الأهلي إلي ثقة في النفس زادت بنسبة كبيرة وجرأة أكبر علي الترجي.. كل هذه التغييرات النفسية جعلت التوقع مستحيلا وتركت مجالا واسعا للخيال بين الطرفين.
ماذا لو!!
ومنتهي الاثارة ان يقر ويعترف الطرفان باقتناع كامل وبلا أي دبلوماسية أو مناورة ان الفرص متساوية وبنسبة شديدة الدقة وهي ٠٥٪ لكل فريق.. عندما تتحدث مع مشجع تونسي يأخذه الحماس من الوهلة الأولي ويقول بثقة سيفوز الترجي.. وعندما يسترسل معك في الحديث يفتر حماسه ويعبر عن شيء من الخوف ثم يفاجئك بأنه يمنح الأهلي نفس فرصة الترجي.. هذا يمكن ان تسحبه أيضا علي مشاعر المشجع المصري سواء في القاهرة أو الذي سافر مع الفريق ما يتمناه غير ما يتوقعه.. ومن هنا يقفز في مخيلة الجميع سيناريو المباراة الأولي، فتري استخداما دائما للتساؤل »ماذا لو«.
التوانسة يندمون علي سوء التقدير في المباراة الأولي.. ويقولون ماذا لو كان تقييم فوزي البنزرتي المدير الفني للترجي دقيقا في نظرته للأهلي فلعب أفضل واهتم بدفاعاته وبني أفكاره علي سابقة فريق النجم الساحلي باستاد القاهرة.. كان كافيا ان يحصن الخط الخلفي جيدا ثم يناوش في الخط الأمامي بالثنائي انرامو وأسامة الدراجي.. أما الأهلي فيستخدم »ماذا لو« وهو في أشد الندم علي ضياع أهداف لم تكن لتضيع أبدا.. ومن فرط صعوبة اللقاء الثاني تعود الذاكرة تلقائيا للمباراة الأولي.. فماذا لو ان محمد بركات احرز هدفا من مكانه المحبب داخل منطقة الجزاء الذي سبق ان أدرك به التعادل مع الزمالك ٣/٣.. وماذا لو ان فرانسيس كان أنانيا وسدد من الانفراد بالمرمي، وماذا لو ان محمد فضل كان في درجة تركيز عالية ولم يهدر أسهل فرصة في المباراة..
وماذا لو كانت قبضة شريف إكرامي أكثر قوة في ابعاد الكرة التي جاء منها هدف الترجي.. الفوز كان نتيجة جيدة قياسا إلي أجواء لم تكتمل فيها الثقة بالفريق علاوة علي حرمانه من نجمين مؤثرين هما جدو وسيد معوض، لكن ما علينا من الأجواء لأن الواقع في الملعب كان يمنح الأهلي فرصة ذهبية للفوز الكبير بتفوقه الفني والميداني وفرصه السهلة.. لم يكن الأهلي والترجي كما توقعنا قبل المباراة الأولي.. فهل يقدمان أيضا في اللقاء الثاني ما لم نتوقعه.. هكذا يتساءل المصريون والتوانسة.. الأهلي كان قويا وخالف التوقعات والترجي كان عاديا وخالف أيضا التوقعات.. الا ان الاثنين أكدا حقيقة ان لكل منهما شخصية أبقت علي توازن الرعب بينهما حتي الثواني الأخيرة من لقاء الاياب.. وما يمكن ان تتوقعه هو فقط سخونة المواجهة.. وفي هذا الصدد يسهل أيضا توقع اختلاف سيناريو وطبيعة المباراة الثانية عن الأولي.. وكان من المفارقات الطريفة ان هجوم الأهلي المتواضع واجه دفاع الترجي المتواضع واثمرت المواجهة عن هدفين، وواجه هجوم الترجي القوي دفاع الأهلي القوي وأثمرت المواجهة عن هدف واحد.. فهل ستختفي هذه المفارقة يوم الأحد؟.
ويتحدث التوانسة عن رهاناتهم الاساسية وهي القدرة الجماعية للترجي مضافا إليها قدرات خاصة لاينرامو والدراجي وعند استثمار ذلك في إطار طريقة لعب موفقة فان السيناريو المتوقع ان يهاجم الترجي ويحاصر الأهلي ويتولي اينرامو والدراجي مهمة التهديف.. هكذا ببساطة ينسج التوانسة خيوط الفوز دون الالتفات للخصم العتيد المبرمج علي القاءات الكبري برهاناته المتنوعة التي يصنعها نجوم كبار خضرمون ومتمرسون سقطت عنهم نظرية الشيخوخة مثلما سقطت عن الترجي نظرية الفريق الذي لا يقهر.. والرهان الاساسي للأهلي يكمن في الخط الساخن الذي »دشنه« الجهاز الفني ليعمل بكفاءة في ستاد رادس.. هذا الخط يضم محمد أبوتريكة ومحمد بركات وجدو، تمريرة دقيقة من أبوتريكة يظهر لها بركات في أماكنه السحرية التي يفلت فيها كالزئبق وإما ان يتعامل مباشرة مع المرمي أو يمرر إلي جدو خفيف الحركة.. هذا هو المشهد الذي اتخيله عندما يستخلص الأهلي الكرة وهو معرض للهجوم لينقلها إلي ملعب الترجي الواسع الخالي من التغطية.
شكر وتقدير
كان استقبال الأهلي في تونس مفعما بالشكر والتقدير لقرار الرئيس مبارك بالافراج عن الجمهور المحتجز بالقاهرة.. الاعتذار متواصل يصادفك في كل مكان ولا تترك وسائل الاعلام فرصة الا واشارت إليه وهو سلوك جماعي لم »يشذ« أحد عنه ليمنح للتوانسة تقديرا خاصا منا.. عناية كبيرة ببعثة الأهلي منذ وصولها إلي المطار وحتي فندق الاقامة وتسهيلات وترحيبات تساوي ما فعله الأهلي في القاهرة.. ومن فرط الحرص علي الحفاوة بالبعثة شكل الترجي لجنة خاصة للاستقبال ونظم النادي حملة لتوعية الجماهير بضرورة احترام المنافس وعدم الخروج عن النص، وحملة موازية من وسائل الاعلام تطلب أجواء ودية طيبة خلال المباراة.. وتعززت الحفاوة بعد ان استضافت البرامج التليفزيونية التونسية عددا من الجماهير التونسية المفرج عنها في القاهرة واكدوا ما حظوا به من حسن المعاملة خلال فترة احتجازهم.
ولم تتوقف الصحافة التونسية عن الاهتمام بالمباراة المرتقبة، إلا عندما حقق المنتخب التونسي معجزة وفاز علي منتخب توجو في توجو وعاد له الأمل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية بعد ان كان علي وشك الخروج واقالة مديره الفني مارشال.. تحول الاعلام تجاه المنتخب إلي ان وصلت بعثة الأهلي فاستدار ٠٨١ درجة وأعاد فتح ملف المباراة بقوة وبمساحات كبيرة.. وظهر فوزي البنزرتي يرتدي عباءة التعقل في التصريحات مؤكدا ان الفرص أصبحت متساوية بين الفريقين بسبب نتيجة المباراة الأولي، ومشددا علي احترامه الشديد للأهلي مشيرا إلي انه سيزداد قوة وخطورة بعودة سيد معوض وجدو.. وللحقيقة هنا في تونس مخاوف حقيقية من اكتمال صفوف الأهلي والخطورة المتوقعة من معوض وجدو.. إلا ان مسئولي فريق الترجي لا يريدون اظهار هذه المخاوف بشكل واضح حتي لا تعود بالسلب علي اللاعبين في سياق التجهيز المعنوي.. وردا للجميل.. كشفت إدارة نادي الترجي عن نيتها في السماح للجمهور المصري بدخول المباراة مجانا.. وبالتنسيق بين أحمد اسماعيل سفير مصر في تونس وحمدي المؤدب رئيس الترجي وبتعليمات من وزارة الشباب سوف يجلس الجمهور المصري في المدرج تحت المنصة الشرفية مباشرة.. وبالمناسبة كان رجال السفارة المصرية خير عون للبعثة وشاركوا في كثير من الترتيبات حتي قبل ان يغادر الأهلي القاهرة وكانوا جميعا في استقبال البعثة وعلي رأسهم السفير وأيضا عزة فؤاد المستشار الاعلامي.. كما بذل الزميل جمال جبر مدير المركز الاعلامي بالأهلي والمنسق الاعلامي بالبعثة جهدا ضخما ومشكورا في ترتيب عمل اللاعلاميين الذين اقاموا بفندق واحد هو »المرادي« ليكون قريبا من اقامة البعثة والملعب.. وكانت السفارة ترتب عن طريق ملحقها العسكري لاقامة احتفال أمس بمناسبة انتصار أكتوبر بحضور السفراء العرب والشخصيات العامة.
وعلي صعيد استعدادات الفريق.. أدي مرانه الأول مساء أمس بملعب فرعي.. ويؤدي اليوم الجمعة مرانا متكاملا الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.. علي ان يؤدي مرانه الأخير غدا باستاد رادس الذي تقام عليه المباراة وفي نفس توقيتها.. وفي هذا المران ممنوع تماما الاقترب حيث طلب حسام البدري المدير الفني ان يكون سريا لا تحضره وسائل الاعلام لانه علي ما يبدو سوف يشتمل علي تطبيق جوانب الخطة وطريقة اللعب.. ووافق البدري فقط علي حضور الجمهور ووسائل الاعلام لتدريبات الخميس والجمعة.. ويحضر التدريبات رئيس البعثة محمود الخطيب نائب رئيس الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة الثلاثة الذين رافقوا الفريق وهم خالد مرتجي وخالد الدرندلي وصفوان ثابت والاخير سوف يلحق بالبعثة غدا.. واللافت للنظر ما يسود البعثة من روح التفاؤل المصحوبة بالجدية في كل شيء ولم يخف حسام البدري هذا التفاؤل مراهنا علي رجاله من اللاعبين ومؤكدا في نفس الوقت انه لن يلعب مدافعا ابدا وسوف يحرص علي التوازن.. ومشيرا إلي ان طبيعة مباراة الأهلي ستختلف كثيرا عن طبيعة المباراة الأولي لان احتياجات الفريقين واضحة تماما هذه المرة.. ومشددا علي احترامه التام لفريق الترجي والحظوظ المتساوية للطرفين..
قلق من اينرامو وبوعمر
وعلي صعيد آخر ظهر القلق علي الجهاز الفني للترجي من مشاكل فنية طارئة رغم الاستعدادات المكثفة والمعسكر المقام بمقاطعة »قمرة« شمال تونس.. ومن أبرز هذه المشاكل تراجع مستوي المدافع الأيمن أيمن بوعمر وهو يلعب في مركز مهم لأن الجهة اليسري للأهلي قوية بعودة سيد معوض حسب رأي فوزي البنزرتي وتتطلب جهدا أكبر.. علاوة علي عدم الثقة في اللاعب خليل شمام الذي انضم للمنتخب لكنه لم يلعب وغاب عن الملاعب فترة طويلة لدرجة انه ينفذ برنامجا تدريبيا منفردا.. اضافة إلي مشكلة نفسية اخري من جراء رفض المهاجم النيجيري اينرامو تجديد التعاقد رغم الاجتماعات المتتالية معه.. وهو أكثر اللاعبين الذين يثيرون القلق بين الجماهير التونسية الراغبة في عدم رحيله.. وفي المقابل اطمأن الجهاز الفني علي شفاء يوسف المساكني من الاصابة التي لحقت به.

بعد انضمام فرانسيس لقائمة الغائبين الأهلي يلعب أمام الترجي بتشگيل اضطراري وخطة مرنة لمواجهة المتغيرات المفاجئة  نقص المهاجمين وزيادة المدافعين يفرض علي البدري اتباع أسلوب متحفظ

تصاعدت النبرات وتعالت النغمات وتسارعت الخفقات بين جماهير الشارع الرياضي المصري اهتماما وترقبا لمباراة العودة الحاسمة بين الترجي التونسي والأهلي المصري في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الافريقي والمزمع اقامتها الاحد القادم باستاد رادس.. توجهت جماهير الكرة بكل مشاعرها واحاسيسها واضعة كل آمالها في تلك المباراة لتحصل ولو علي نسبة ضئيلة من التفاؤل في الغد والثقة في المستقبل بعد حالة الاحباط الشديد التي تفشت فيها من صدمتها المروعة بالهزيمة غير المقبولة والخسارة غير المعقولة للمنتخب الوطني -التاسع في التصنيف العالمي- من النيجر.
ولعل الظروف والملابسات التي يمر بها فريق الأهلي دفعت الجماهير لوضع ايديها علي قلوبها وعمقت تحفظاتها ورسخت تخوفاتها من تكرار مطبات المنتخب في مواجهتيه مع سيراليون والنيجر وانتقال عدواها إلي الأهلي في مباراته القادمة.. ولذلك فقد تضاعفت اهتماماتها بهذه المباراة وتحولت من مجرد الترقب والدعاء والابتهال إلي الغوص في الأمور الفنية والبحث في الجوانب الخططية والابحار في المسائل المهارية وتناول عناصر الخطة والتشكيل والتغيير التي سيلجأ لها الجهاز الفني بقيادة حسام البدري في يوم الاحد الحاسم.
من المؤكد ان اختلاف الهدف من المباراة القادمة عن التي سبقتها وجرت بالقاهرة سيلقي بظلاله ويؤثر بعمق علي حسابات الجهاز الفني للأهلي.. كان المستهدف من المباراة الأولي هو تحقيق أكبر فوز وبلوغ أغزر نتيجة تعينه من خلال قطع أطول مسافة من مشوار التأهل للدور النهائي.. وقد تحقق للأهلي بنسبة ضئيلة الهدف المنشود وكان من الممكن ان تتنامي النسبة لو زادت الاهداف واستغل اللاعبون الفرص العديدة التي لم تكن في حاجة سوي لنفخ الكرة لتسكن الشباك التونسية أو لو تصدي شريف اكرامي للهدف المباغت الذي استقر في الشباك الحمراء.. وبات من الضروري في ظل تغيير المعطيات وتبدل الغاية المنشودة ان تتغير الحسابات الفنية وينعكس هذا التغيير علي التشكيل والخطة.. ولعل غياب المهاجمين عن الفريق بسبب الاصابة يجعل البدري مضطرا لاختيار تشكيلا اضطراريا واتباع طريقة مرنة تتيح له استغلال كل القدرات المتوفرة وتحميه من مواجهة الاخطار المتوقعة.. اما عن الطريقة فلابد ان تتعدل عن الطريقة التي اتبعها في لقاء الذهاب لتكون ٤/٣/٢/١ بدلا من ٤/٣/١/٢.. فلم يعد متاحا بعد غياب فرانسيس وأسامة حسني إلا محمد فضل ومحدم غدار وكلاهما لا يتحمل وحده المسئولية الجسيمة الواقعة علي هجوم الأهلي في هذه المباراة.. ومن ثم وجب التركيز علي القادمين من وسط الملعب للمؤازرة الهجومية سواء بتسديداتهم المتقنة كما هو الحال مع أبوتريكة وربما شهاب لو عاد لمستواه السابق في الموسم الماضي أو الاختراق والانطلاق كما هو الحال مع بركات.. وقد يحظي الهجوم أيضا بمساندة من الأكثر اندفاعا من الخلف كشريف عبدالفضيل المتعود علي التسديد لشرط ان يضبط توجيه قذائفه وأحمد فتحي الذي احرز هدف الأهلي الثاني في شباك الترجي.
وإذا كان نقص الصفوف يفرض علي البدري تعديل الخطة واللعب بمهاجم واحد سواء اكان فضل أم غدار.. فأن وفرة الاعداد الجاهزة من المدافعين ستجعله مستريحا وهو يختار مدافعين ولن يلجأ للاستعانة ببعضهم في غير مكانة أو »عدلته«.. المؤكد عودة سيد معوض للظهير الأيسر.. وربما كانت عودة شريف عبدالفضيل للدفاع الأيمن إذا رأي البدري الاستعانة بأحمد السيد استغلالا لفدائيته في قلب الدفاع مع الصخرة الصلبة وائل جمعة.. أما إذا لم يشأ الدفع بالسيد فان عبدالفضيل سيحتل مكانه في الدفاع الأيمن ليتقدم أحمد فتحي لظهير الوسط ناحية اليمين ومعه عاشور وشهاب وامامهما بركات وأبوتريكة خلف رأس الحربة الوحيد.
التعادل بأي نتيجة يمنح الأهلي بطاقة التأهل للنهائي.. لكن المؤكد ان البدري لن يجعل من التعادل هو الغاية المنشودة وانما سيدفع لاعبيه بكل قوة لخطف هدف يربك حسابات البنزرتي كما ارتبكت من قبل في اللقاء الذي جمع الفريقين بالقاهرة.. ولذلك فان الطريقة التي سيتبعها الأهلي لابد ان تتحور وتتطور تبعا لمجريات اللعب وظروف اللقاء اعتماد علي تعدد المهارات وتراكم الخبرات في اللاعبين المختارين ومن المؤكد ان كل اللاعبين في التشكيلة الاساسية لديهم هذه المقومات

تفاؤل كبير بين اللاعبين والإداريين
البدري بالمطار : المباراة مصيرية ولانخشي إلا التحگيم
وصف حسام البدري في تصريحات صحفية قبل مغادرة المطار المباراة القادمة مع الترجي التونسي »بالمصيرية« وانها تعتبر الخطوة قبل الاخيرة للوصول إلي النهائي.. واضاف ان المباراة بها فرص متساوية بالنسبة للفريقين وتمني ان يكون طاقم التحكيم عادلا حتي تخرج المباراة بالشكل الرائع.
وعن حالة اللاعبين والاصابات.. قال »البدري« ان الاصابات ستمنع »فرانسيس« و »محمد طلعت« و»أسامة حسني« لكن باقي لاعبي الفريق قادرون باذن الله علي سد فراغ المصابين.. وبالنسبة »لسيد معوض« و»جدو« فأكد »البدري« انهما جاهزان وربما يدفع بهما منذ بداية المباراة.
ومن جهته اعرب »هادي خشبة« مدير الكرة بالأهلي عن احترامه الشديد لفريق الترجي الذي يتمتع بقدرات هجومية كبيرة لذا طالبنا لاعبينا بالحفاظ علي التوازن بين الهجوم والدفاع.
كما اعرب »محمود الخطيب« رئيس البعثة عن تفاؤله بنتيجة المباراة وثقته في اللاعبين. وكانت البعثة قد غادرت القاهرة صباح أمس بعثة الاهلي برئاسة الخطيب لملاقاة الترجي بعد غد الاحد وسط تفاؤل كبير من اللاعبين والاداريين.


الجمهورية
أزمة هجومية بالأهلي
استبعد الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري  المدير الفني للفريق  الثنائي الليبيري فرانسيس دوفوركي ومحمد طلعت من قائمة الفريق قبل ساعات من السفر إلي تونس أمس استعدادا لمواجهة الترجي في لقاء العودة للمربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويعاني البدري من أزمة هجومية واضحة في لقاء العودة في ظل غياب مجموعة من المهاجمين. حيث استبعد الجهاز الفني أيضا أسامة حسني من قائمة الفريق.
وكانت بعثة النادي الاهلي امس قد وصلت الي مطار قرطاج في تونس في الثالثة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة لملاقاة الترجي التونسي في اياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا. تلك المباراة المقرر لها بعد غد الأحد علي ستاد رادس معقل جماهير الترجي التي ستحدد المتأهل من الفريقين الي نهائي هذه البطولة.

الجهاز الفني متفائل بعودة جدو ومعوض
ولاقت البعثة المصرية حفاوة شديدة في الاستقبال وهو الأمر الذي كان متوقعا نظرا للعلاقة الوطيدة بين البلدين. وأيضا بعد الموقف المصري بالإفراج عن المشجعين التوانسة الذين قاموا بأعمال الشغب في مدرجات ستاد القاهرة أثناء مباراة الذهاب.
ومن المقرر أن يستأنف فريق الأهلي تدريباته اليوم في اطار استعداداته القوية لهذه المباراة وسيكون التدريب علي احد الملاعب الفرعية باستاد رادس الذي يستضيف المباراة بعد غد. وخلال التدريب اليوم سيضع حسام البدري المدير الفني للفريق اللمسات الاخيرة علي الخطة التي سيخوض بها المباراة وكذلك التشكيل الذي سيبدأ به امام الترجي. أيضا سيحدد البدري موقفه من اشراك حسام غالي لاعب الوسط الذي سافر مع الفريق  تحسبا  بعد تحسن حالته لكنه حتي الآن غير مكتمل الجاهزية وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراة النيجر الاخيرة في تصفيات كأس الأمم الافريقية. حيث اصر اللاعب علي السفر مع الفريق وأكد للبدري انه قادر علي المشاركة في المباراة لكن حتي الآن لم يقرر البدري اذا كان سيستعين به أم سيفضل العناصر الجاهزة مثل حسام عاشور وشهاب الدين احمد كما حدث في اللقاءات الأفريقية السابقة التي لم يشارك فيها غالي بسبب الإيقاف من قبل الاتحاد الافريقي.
وفي الوقت نفسه سيستمر البدري في تجهيز محمد شوقي -تحسبا- للدفع به في حالة رغبته في تأمين منطقة الوسط إذا تأكد من عدم جاهزية غالي حيث بدأ البدري اعداد شوقي منذ فترة حتي ظهر بمستوي طيب في التجربة الودية الاخيرة للأهلي قبل السفر الي تونس والتي كانت امام فريق الجندي. لكن ما اعطي قدرا كبيرا من الطمأنينة لدي الجهاز الفني كان الحالة الجيدة التي ظهر بها كل من سيد معوض ومحمد ناجي جدو اللذين شاركا في نفس التجربة الودية وقدما مستوي جيد ايضا ونجح جدو في احراز هدفين ليؤكد جاهزيته لبدء مباراة الترجي.
في نفس التدريب اليوم من المنتظر أن يركز البدري علي الجوانب الدفاعية التي سيكون لها دور كبير في المباراة. حيث بذل الجهاز الفني مجهودا كبيرا مع لاعبي الدفاع من اجل علاج الأخطاء التي وقعوا فيها في المباريات الاخيرة خاصة مباراة الذهاب امام الترجي في ستاد القاهرة والتي بسببها سجل الفريق التونسي هدفا يمثل حاليا عبئا علي الأهلي قبل مواجهة الإياب وأكد البدري ان اللقاء القادم لا يحتمل حدوث أية أخطاء دفاعية وذلك من أجل المحافظة علي الأقل علي نتيجة القاهرة التي كانت لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف للترجي. وليس معني هذا لجوء الأهلي للدفاع طوال المباراة لكن لابد من الحفاظ علي مرمي الفريق نظيفا من اي أهداف لأن هذا سيزيد من درجة التوتر لدي لاعبي الترجي مما يفقدهم التركيز امام المرمي بمرور الوقت في ظل الضغط الجماهيري الذي سيكون كبيرا في ملعب  رادس والذي سيمثل عبئا كبيرا علي اللاعبين التوانسة في هذه المباراة لان هذا التماسك الدفاعي سيكون له دور كبير في هذا الأمر.
وكانت بعثة الأهلي قد وصلت أمس بقوام يتكون من 36 فردا من بينهم 20 لاعبا هم: شريف اكرامي واحمد عادل عبد المنعم ومحمد مختار في حراسة المرمي ووائل جمعة ومحمد سمير وشريف عبد الفضيل وأحمد السيد وأيمن اشرف وسيد معوض في الدفاع واحمد فتحي وحسام عاشور وشهاب الدين احمد ومحمد شوقي وحسام غالي وأحمد شكري ومحمد بركات ومحمد  أبو تريكة في الوسط ومحمد فضل ومحمد ناجي جدو ومحمد غدار في الهجوم . والبعثة برئاسة محمود الخطيب نائب رئيس الأهلي وحضر ايضا كل من خالد مرتجي وخالد الدرندلي عضوا مجلس ادارة النادي علي نفقتهما الخاصة. ومن المقرر وصول صفوان ثابت عضو المجلس ايضا غدا السبت بعد ان تعذر سفره مع البعثة لارتباطه بأعماله الخاصة.
وفور وصول بعثة الأهلي لفندق جولدن فيوليد قام هادي خشبة ومعه اداريو الفريق بإجراءات تسكين اللاعبين في الغرف الخاصة بهم بالشكل الذي كان سيد عبد الحفيظ المنسق العام للكرة بالنادي قد اتفق عليه قبل شهر تقريبا خلال رحلته السابقة لتونس.
حسام البدري رفض فكرة إلغاء المران في يوم الوصول وأصر علي ان يؤدي الفريق تدريبا خفيفا في الثامنة مساء علي احد الملاعب الفرعية باستاد رادس من اجل الحفاظ علي لياقة اللاعبين وفي الوقت نفسة لعدم إجهادهم بشكل كبير بعد رحلة الطيران .
ومن المنتظر ان يؤدي الأهلي تدريبه الأساسي غدا علي ملعب رادس الذي ستقام عليه المباراة في نفس موعدها في الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.
وعلي مستوي الجماهير.. بذلت السفارة المصرية في تونس مجهودا كبيرا من أجل التنسيق مع ادارة نادي الترجي والأمن التونسي لتوفير 4 آلاف مقعد للجالية المصرية في تونس وأيضا الجماهير القليلة التي سافرت من مصر لحضور اللقاء بهدف تأمين هذه الجماهير بشكل كامل وتم الاتفاق علي دخولهم الاستاد مجانا.

الأهلي يستدعي روح 2001 وشبيبة القبائل في مأزق
ستكون جولة هذا الاسبوع في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكأس الكونفيدرالية حاسمة لتحديد طرفي النهائي في البطولة الأم لدوري الابطال ولتحديد أطراف المربع الذهبي في الكأس الكونفيدرالية.
 في دوري الابطال تشهد المسابقة مباراتين حاسمتين حيث يلعب شبيبة القبائل الجزائري مع مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية لتعويض الخسارة الثقيلة 3/1 في مباراة الذهاب في لوبومباشي. بينما يلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في ستاد 7 نوفمبر في رادس يوم الاحد في محاولة من الأهلي لاستدعاء ذكري عام 2001 عندما نجح في اقتناص التعادل من نفس الفريق 1/1 بعد التعادل السلبي وقتها في القاهرة.
وفي الكأس الكونفيدرالية تقام مباريات الجولة السادسة والاخيرة لدوري مجموعات دور الثمانية لتحديد أطراف الدور قبل النهائي بعد وصول 3 فرق بالفعل وهي الهلال السوداني من المجموعة الاولي والصفاقسي التونسي والفتح الرباطي المغربي.
دوري أبطال إفريقيا
في دوري الابطال الذي يؤهل لكأس العالم للاندية بالامارات سيحاول الأهلي الخروج بالتعادل امام الترجي وهي النتيجة التي نجح الأهلي في تحقيقها من قبل عام 2001 في نفس الدور لدوري الابطال.
 ونتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الأهلي 2/1 تعني ان فوز الترجي بهدف نظيف تعني تأهله للنهائي.. ولذلك فالخسارة ممنوعة علي الأهلي لتحقيق حلمه بالفوز باللقب السابع في هذه البطولة.
 اما شبيبة القبائل فمهمته أكثر صعوبة.. لأنه يحتاج لتعويض الخسارة 3/1 في مباراة الذهاب وهو ما يعني حاجته للفوز 2/0 علي الاقل وهي مهمة ليست سهلة امام حامل اللقب. 
الكأس الكونفيدرالية
وفي الكأس الكونفيدرالية يحتاج الاتحاد الليبي للتعادل فقط علي ملعبه مع جوليبا المالي كي يكمل أطراف المربع الذهبي الذي وصلت له بالفعل فرق الهلال السوداني من المجموعة الأولي والصفاقسي التونسي والفتح الرباطي المغربي من المجموعة الثانية.
يلعب في المجموعة الاولي الاتحاد مع جوليبا ومباراة تحصيل حاصل بين فان بطل النيجر. وفي المجموعة الثانية يلتقي الحرس الذي يتذيل المجموعة مع زاناكو الزامبي والفتح الرباطي مع الصفاقسي في مباراة تحدد بطل المجموعة.
المصرى اليوم
استبعاد فرانسيس وطلعت من السفر مع الأهلى إلى تونس.. ومخاوف من الحكم «لامبيتى»
وسط حماس شديد، يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى اليوم ثانى تدريباته فى مدينة رادس، استعدادا للمواجهة المرتقبة بعد غد «الأحد» مع الترجى التونسى فى لقاء العودة بالدور قبل النهائى للبطولة الأفريقية.
كان الفريق أدى مرانه الأول، مساء أمس، بأحد الملاعب الفرعية فى نفس يوم الوصول بعد رحلة طيران استمرت ساعتين على الخطوط التونسية، واشتمل على تدريبات إحماء خفيفة، ويختتم تدريباته غداً «السبت» على أرض ملعب رادس فى نفس موعد المباراة فى الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة التاسعة والنصف بتوقيت تونس.
من جهة أخرى استبعد الجهاز الفنى للفريق المهاجمين محمد طلعت وفرانسيس من السفر مع البعثة إلى تونس للإصابة، وأكد د. إيهاب على، طبيب الفريق، أن اللاعبين يعانيان شداً فى العضلة الخلفية ويحتاجان لفترة ١٠ أيام للعلاج، وترك الجهاز الطبى معهما إخصائى التأهيل طارق عبدالعزيز للإشراف على علاجهما.
على صعيد متصل، غاب عن المران المسائى أمس، محمد فضل بعد شكواه من إجهاد فى السمانة، وحسام غالى الذى فضل د. إيهاب على منحه راحة من التدريب على أن يشارك فى مران اليوم، وأكد د. إيهاب أن اللاعب تحسنت حالته بشكل كبير، وزادت فرصته فى اللحاق بالمباراة.
وأضاف د. إيهاب أنه أرسل منذ أسبوع قائمة إلى مسؤولى الفندق الذى نزل به الفريق فى تونس، لتوفير أنواع معينة من الأطعمة التى يحتاجها اللاعبون، وسوف يشرف بنفسه على البرنامج الغذائى للاعبين.
وأكد جمال جبر، المتحدث الإعلامى باسم النادى، أن الجهاز الفنى أبدى مخاوفه من الحكم الغانى «لامبيتى» الذى عيّنه الاتحاد الأفريقى لإدارة المباراة، لضعف خبرته، فضلاً عن أنه لم يحكم أى مباراة فى الدور قبل النهائى من قبل.
وطلب هادى خشبة، مدير الكرة، من مسؤولى الترجى، نقل تدريبات الفريق من الملعب الفرعى فى تونس إلى ملعب الجامعة التونسية للابتعاد عن الكثافة الجماهيرية فى رادس، وتوفير أكبر قدر من التركيز للاعبين، وقال هادى خشبة إن المباراة صعبة، لكن الجهاز الفنى يثق فى لاعبيه وفى قدرتهم على تحقيق الفوز، موضحاً أن البدرى طالب اللاعبين بالتركيز فى الملعب وعدم الانشغال بالجماهير.
من جهته، أكد أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى، أنه مطمئن على مستوى حراس المرمى، خاصة شريف إكرامى الذى يتقدم يوماً بعد آخر بشكل كبير، «ولم أحزن لاستبعاده من مباراة المنتخب الأخيرة أمام النيجر لأنه حارس مصر فى المستقبل»، فيما أكد أحمد السيد، قائد الفريق، ثقته فى قدرة الفريق على حسم تأهله فى تونس، وأضاف: «من واقع تجاربنا مع الفرق التونسية، يمكننا الفوز عليهم فى ملاعبهم مثلما فعلنا مع الصفاقسى من قبل».
فى شأن آخر، عقد حمدى المؤدب، رئيس نادى الترجى، اجتماعاً مع السفير المصرى فى تونس أحمد إسماعيل، أكد خلاله أن جماهير الأهلى ستدخل المباراة مجاناً، حرصاً على العلاقات المتميزة بين مصر وتونس، وخصصت لهم إدارة استاد «رادس» مكاناً مميزاً أمام المقصورة الرئيسية، وأضاف المؤدب أن هناك ترتيبات أمنية مكثفة ولا يوجد أى خوف على أى مشجع سيساند الأهلى فى تونس.. يأتى هذا فى الوقت الذى شهد فيه عزوفاً لجماهير الفريق عن السفر إلى تونس، حيث اقتصر عددهم على نحو ١٥٠ مشجعاً فقط.
لقطات
■ أقام الملحق العسكرى للسفارة المصرية فى تونس أمس، احتفالية كبيرة لانتصارات أكتوبر، دعا إليها السفراء العرب فى تونس والبعثة الإعلامية المرافقة للفريق.
■ خطف محمود الخطيب، نائب رئيس النادى رئيس البعثة، الأضواء من اللاعبين فى المطار، حيث التفت الجماهير حوله، وحرصت على التقاط الصور التذكارية معه.
■ تأخرت طائرة الفريق ساعة عن موعد إقلاعها، وجلس اللاعبون فى المطار فى مجموعات، وحرص بركات على إثارة جو من المرح بين اللاعبين، فيما انزوى محمد أبوتريكة فى ركن وحده لقراءة القرآن.
رادس مدينة الياسمين
تقع مدينة رادس فى الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس، وعلى بعد ١٠ كم من العاصمة وتطل مباشرة على البحر الأبيض المتوسط من خلال شاطئها الممتد على مسافة ٦ كم، ويبلغ عدد سكانها ٤٥ ألفا. ويتميز موقع مدينة رادس بثراء مناخه وتنوعه، حيث تتواجد الغابة والهضبة والسهل والوادى والبحر مما أعطاها طابعاً جذاباً وخلق بها حركة عمرانية نشيطة.
يرجع تاريخ مدينة رادس إلى ما يفوق ٣٠٠٠ سنة، وتتميز بتعاقب الحضارات عليها، وتشتهر المدينة بإنتاج الياسمين حتى إن البعض أطلقوا عليها اسم «مدينة الياسمين» ولا غرابة أن يحمل مهرجانها السينمائى اسم هذه الزهرة الجميلة الفواحة.
يتسع ملعب رادس الأوليمبى إلى ٦٠ ألف متفرج، ويقع بالحى الأوليمبى ٧ نوفمبر وتم بناؤه لاحتضان الألعاب المتوسطية ٢٠٠١، ويلعب فيه الترجى الرياضى التونسى الرسمى لمنتخب تونس لكرة القدم منذ عام ٢٠٠١.
أسامة دراجى، مهاجم الترجى، نفى تلقيه عرضاً للانضمام إلى صفوف الزمالك خلال موسم الانتقالات الشتوية، وأبدى رغبته فى خوض تجربة الاحتراف بأوروبا.
يصل إلى تونس وفد من نادى أندرلخت لمتابعة لقاء الأهلى والترجى لمراقبة النيجيرى إينراموا قبل الدخول فى مفاوضات رسمية لضمه، ويلقب إينراموا فى تونس بالدبابة البشرية.

عبدالحفيظ يفاوض «المقاصة» لضم أيمن حفنى.. ومتعب يعود للكرة بعد ٣ أسابيع
يكثف مسؤولو النادى الأهلى اتصالاتهم مع أيمن حفنى، لاعب مصر المقاصة لإقناعه بالانضمام للنادى بداية من الموسم المقبل، خصوصاً أنه تلقى وعداً من إدارة ناديه بالسماح له بالانتقال لأى ناد آخر فى نهاية الموسم.
وعلمت «المصرى اليوم» أن سيد عبدالحفيظ، المنسق العام للجنة الكرة يلعب دوراً كبيراً مع مسؤولى نادى مصر المقاصة لإقناعهم بالموافقة على بيع اللاعب للأهلى بعد أن دخل الزمالك فى مفاوضات للفوز بالصفقة فى يناير المقبل ليكون بديلا لشيكابالا الذى ينتظر احترافه فى بلجيكا.
كان حسام البدرى، المدير الفنى للفريق قد طالب مسؤولى لجنة الكرة بالتعاقد مع اللاعب لتمتعه بقدرات فنية وبدنية عالية تؤهله لأن يكون من العناصر الواعدة التى يعتمد عليها الفريق مستقبلاً.
من جانب آخر، تخلص عماد متعب، مهاجم الفريق الكروى الأول، من آلام الظهر التى أبعدته عن الملاعب خلال الفترة الماضية، وحدد الجهاز الطبى بقيادة الدكتور إيهاب على برنامجاً تأهيلياً للاعب لمدة ثلاثة أسابيع يؤديه تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل بالنادى، يعود بعد ذلك للمران بالكرة قبل تحديد موعد عودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية.
ووفقاً للدكتور إيهاب على، طبيب الفريق، فإن متعب تخلص نهائياً من الآلام التى سيطرت عليه طوال الفترة الماضية، ويؤدى برنامجه التأهيلى بانتظام حتى يستعيد كامل لياقته البدنية بسبب ابتعاده عن المستطيل الأخضر لفترة طويلة.
يأتى هذا فى الوقت الذى يجرى فيه الدكتور أحمد ماجد، طبيب المنتخب الوطنى، اتصالات دورية باللاعب لمعرفة حالته وكيفية سير برنامجه التأهيلى، خصوصاً أن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى يأمل فى أن يلحق بمباراة المنتخب مع جنوب أفريقيا المقررة فى مارس المقبل ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا.

الأزمة المالية وراء عدم السفر إلى تونس بطائرة خاصة
تسببت الأزمة المالية التى يمر بها النادى فى الشهور الماضية فى رفض مجلس الإدارة طلب الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول للسفر إلى تونس بطائرة خاصة مثلما كان يحدث كثيراً فى هذه اللقاءات المصيرية.
على صعيد متصل، حرمت انتخابات مجلس الشعب التى يخوضها العامرى فارورق، عضو مجلس إدارة النادى عن دائرة الدقى والعجوزة، من السفر مع الفريق الأول إلى رادس لمساندته فى مباراته المصيرية أمام الترجى، وعلمت «المصرى اليوم» أن معظم أعضاء مجلس الإدارة مثل محمود الخطيب الذى يرأس البعثة وخالد مرتجى وخالد الدرندلى وصفوان ثابت سيساندون الفريق بعد غد الأحد فى رادس.
وقال العامرى فاروق فى تصريح لـ«المصرى اليوم»: «كنت اتمنى أن أكون بجوار الفريق وأسانده ولكن ظروف الانتخابات والمجمعات واللقاءات المستمرة مع الناخبين تشغلنى هذه الأيام وتأخذ معظم وقتى، ولكن الأهلى فريق بطل وقادر على حسم موقفه فى رادس والتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة الأفريقية إذا تجاوز هذه العقبة سيعود لعرش القارة السمراء مجدداً ويتوج بلقب البطولة.

جدو وشهاب وشكرى يصورون إعلاناً جديداً لشركة منافسة لـ«الراعية»
تلوح فى الأفق بوادر أزمة شديدة بين لجنة الكرة بالنادى والجهاز الفنى للفريق الأول بعد أن قام جدو وشهاب الدين أحمد وأحمد شكرى بتصوير إعلان جديد لإحدى شركات المحمول المنافسة للشركة الراعية للفريق، وهو ما يخالف بنود التعاقد بين الأهلى والشركة،
فى تكرار للأزمة التى أثيرت فى بداية الموسم عندما قام عدد من اللاعبين بتصوير إعلان لنفس الشركة المنافسة، وقامت إدارة النادى بتحمل الشروط الجزائية بالشراكة مع الشركة الراعية لمنع الإعلان من العرض، كما قامت لجنة الكرة حينذاك بفرض غرامة ٥٠ ألف جنيه على اللاعبين التسعة الذين شاركوا فى ذلك الإعلان.
وبعيداً عن أعين الجهاز الفنى ودون الحصول على إذن من مدير الكرة هادى خشبة سجل اللاعبون الثلاثة الإعلان نظير مقابل مالى كبير ضاربين بذلك لوائح النادى عرض الحائط على أساس أنه عند حدوث أزمة فإنهم سيدفعون مبلغ الـ٥٠ ألف جنيه الغرامة المنصوص عليها فى الحالة، وفقاً للائحة.
وعلمت «المصرى اليوم» أن محمد طلعت مهاجم الفريق رفض مشاركة زملائه فى تصوير الإعلان، وأن «جدو» قال لشكرى وشهاب قبل البدء فى التصوير إنه مرتبط بعقد مع الشركة المنافسة منذ كان فى صفوف الاتحاد قبل أن ينضم للأهلى وموقفه مختلف عنهما لكى لا يتحمل نتيجة ما قد يحدث. وسوف يتسبب هذا الأمر فى أزمة جديدة بين لجنة الكرة والجهاز الفنى عقب العودة من تونس

نجوم مصر وتونس فى قناة الأهلى
استعدت قناة الأهلى بـ٤ برامج حصرية على شاشتها، لمتابعة الاستعدادات الخاصة للقاء المرتقب بعد غد «الأحد» بين الأهلى والترجى. سيقوم برنامج (كواليس المباراة) الذى يعرض غداً «السبت» ٨.٣٠ مساء بعرض كل ما يدور خلف الكواليس ومتابعة حالة اللاعبين الفنية والبدنية وتدريباتهم استعداداً للمباراة، كما يخصص البرنامج فقرة للمداخلات التليفونية من نجوم الأهلى وتونس.
كما تعرض القناة برنامج (المدير الفنى) يقدمه حسام البدرى، المدير الفنى لفريق الأهلى، غداً «السبت» الساعة ١٢.١٥ مساء، يتحدث خلاله عن استعدادات الفريق النهائية للمباراة، وموقف كل فريق من الناحية الفنية بالإضافة إلى توقعاته لسير المباراة.
وتقدم القناة أيضاً برنامج (لقاء الأشقاء) الذى يقدمه كل من نادر السيد والتونسى هيثم الراشدى، ويستضيف البرنامج كلا من سيد عبدالحفيظ والتونسى حاتم الطرابلسى، ويقوم باستعراض جميع الآراء المصرية والتونسية حول المباراة. يعرض البرنامج على جزءين: الأول غداً السبت الساعة ٩:٠٠ مساءً، فيما يعرض الجزء الثانى عقب المباراة الساعة ١٢.٠٠ مساء.

الأهلى يواجه الترجى دون مهاجمين: «طلعت» و«فرانسيس» مصابان.. و«فضل» مجهد
يواجه الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى أزمة، بسبب نقص المهاجمين قبل مباراته المرتقبة أمام الترجى التونسى فى لقاء العودة للدور نصف النهائى ببطولة دورى أبطال أفريقيا، المقررة الأحد المقبل باستاد رادس، وذلك لغياب ثنائى الهجوم محمد طلعت وفرانسيس، لإصابتهما بشد فى العضلة الخلفية، أدى إلى تخلفهما عن السفر مع بعثة الفريق إلى تونس أمس.
كما اشتكى محمد فضل من الإجهاد فى عضلة السمانة، إلا أن الجهاز الفنى فضل اصطحابه وتأهيله فى تونس لمواجهة أزمة نقص المهاجمين، وأكد إيهاب على، طبيب الفريق، أن محمد طلعت وفرانسيس سيغيبان عن الفريق لمدة ١٠ أيام، ويخضعان لبرنامج علاجى وتأهيلى بالقاهرة تحت إشراف طارق عبدالعزيز.
وأوضح طبيب الأهلى أنه قرر اصطحاب محمد فضل إلى تونس بعد منعه من أداء مران أمس على أن ينضم للتدريبات اليوم، وقال إن حالته تتحسن بسرعة وزادت فرصته فى اللحاق باللقاء، ويسعى حسام البدرى، المدير الفنى، لتجهيز اللبنانى غدار، والوصول به إلى أعلى فورمة للدفع به فى حالة غياب فضل.
فى سياق متصل، كشف جمال جبر، المتحدث الإعلامى باسم النادى الأهلى، أن هناك مخاوف لدى الجهاز الفنى من الحكم الغانى لامبيتى، الذى اختاره الاتحاد الأفريقى لإدارة المباراة تحكيمياً، وذلك لقلة خبرته، فضلاً عن أنه لم يدر أى مباراة من قبل على نفس المستوى والقوة والحساسية.
وطالب هادى خشبة، مدير الكرة، مسؤولى الترجى بنقل تدريبات الفريق من الملعب الفرعى لاستاد رادس إلى ملعب الجامعة التونسية، للابتعاد عن الكثافة الجماهيرية ولضمان توفير أجواء هادئة للاعبين.
الشروق
الأهلي يتدرب علي ملعب الجامعة التونسية ..والترجي يوزع ميداليات تذكارية للمباراة
  أدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأول تدريبه الأول في تونس علي ملعب الجامعة التونسية في الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة .
وذكر الموقع الرسمي للأهلي أن هادي خشبة مدير الكرة قد استقر علي أن يخوض الفريق تدريبه علي هذا الملعب ، وليس الملعب الفرعي لإستاد رادس والذي خصصته إدارة الترجي .
وقام خشبة بمعاينة الملعبين فور وصول البعثة وإستقر علي ملعب الجامعة .
وكانت بعثة الأهلي قد وصلت مساء أمس لتونس ولاقت استقبالا طيبا من جانب إدارة الترجي .
وقامت إدارة النادي التونسي بتوزيع ميداليات تذكارية ذات وجهين علي بعثة الفريق الوجه الأول عليه شعار الأهلي والثاني شعار نادي الترجي .
ويلتقي الأهلي مع الترجي الأحد المقبل علي ملعب رادس في الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة في مباراة العودة للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا

استقبال حافل لبعثة الأهلي في تونس
وصلت بعثة النادي الأهلي أمس إلي العاصمة التونسية تونس استعدادا لمباراة الترجي في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل، حيث وصلت بعثة بطل مصر في ظل استقبال حافل من الجانب التونسي.
وكان في استقبال بعثة الأهلي التي يرأسها محمود الخطيب نائب رئيس النادي كل من السفير المصري في تونس أحمد إسماعيل وحمدي المؤدب رئيس نادي الترجي، وانتهت بعثة الأهلي من إجراءات الوصول إلي مقر الإقامة خلال دقائق قليلة.
وحرصت شركة الطيران التونسية علي استقبال أفراد بعثة الأهلي بالورود لدى وصولهم إلى مطار تونس.

بث مشترك جديد بين الأهلي وحنبعل
  تبدأ قناة النادي الأهلي في تقديم بث مشترك مع قناة حنعبل التونسية يومي السبت والأحد المقبلين في الساعة الحادية عشر مساءا وذلك للحديث حول مباراة الأهلي المرتقبة بين الأهلي والترجي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
وسيقوم بتقديم الاستوديوهات التحليلية التي تسبق المباراة كل من نادر السيد الحارس الدولي السابق وهيثم رشدي مقدم البرامج التونسي وسيد عبد الحفيظ لاعب الأهلي السابق وكذلك النجم التونسي المعتزل حاتم الطرابلسي، وذلك علي غرار ما حدث في مباراة الذهاب بين الفريقين في القاهرة

ترحيب تونسي ببعثة النادي الأهلي استعدادًا للترجي
 رحبت صحيفة "الصباح" التونسية ببعثة فريق نادي الأهلي التي طارت إلى تونس صباح أمس على متن الخطوط الجوية التونسية بوفد يضم 38 فردًا برئاسة محمود الخطيب استعدادًا للمباراة المرتقبة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وأبرزت الصحيفة تحت عنوان "مرحبًا بالأهلي المصري" أن مسئولي الترجي سيبذلو قصاري جهدهم لإعداد برنامج لاستقبال الوفد المصري بما يليق بحجم النادي الأهلي.
وأكدت الصحيفة أن إدارة الترجي خصصت حافلة كبيرة للاعبي الأهلي والجهاز الفني والطبي وأخرى صغيرة للوفد الإعلامي المرافق للبعثة بالإضافة إلى سيارة فخمة لرئيس الوفد وأن البعثة ستنتقل مباشرة إلى مقر إقامتهم بأحد الفنادق الكبيرة في تونس.
يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بهدفين لصالح الاهلي مقابل هدف في المباراة التي شهدت شغب من الجماهير التونسية علي ملعب استاد القاهرة.

فضل يفتقد طلعت وفرانسيس
عبر محمد فضل مهاجم النادي الأهلي عن حزنه لافتقاد الفريق لجهود الليبيري فرانسيس دو فوركى ومحمد طلعت الذين حالت إصابتهما بشد في العضلة الخلفية دون لحاقهما ببعثة الفريق التي سافرت إلى تونس.
وقال فضل انه كان يتمنى مشاركة طلعت وفرانسيس في مباراة الترجي الأحد المقبل خاصة وأنهما يساعدانه كثيرًا في القيام بمهمته خلال المباراة.
وأضاف فضل انه يقدر حجم المسئولية الملقاة عليه خلال المباراة ويتمنى أن يظهر بشكل جيد حتى يتمكن من قيادة الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن للأهلي التأهل للدور النهائي .

جماهير الأهلي تحضر مباراة الترجي مجانًا
قررت إدارة نادي الترجي التونسي السماح لجماهير الأهلي بالدخول مجانا لملعب إستاد 7 نوفمبر برادس لحضور مباراة الترجي والأهلي في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها الأحد المقبل.
وجاء القرار في ظل رغبة إدارة الترجي التأكيد على رد المعاملة الطيبة التي لاقتها جماهير الفريق التونسي خلال مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين بإستاد القاهرة يوم 3 أكتوبر الماضي.

البدرى : نحترم الترجي ولكن لا بديل عن الفوز
 أكد حسام البدرى المدير الفني في تصريحات خاصة لـ"الشروق" إن الأهلي ذهب إلى تونس من أجل الفوز وليس لأي شيء آخر معلنًا في الوقت نفسه احترامه لبطل تونس ورغبته في التأهل للدور النهائي.
وأوضح البدرى أن غياب الثلاثي محمد طلعت وفرانسيس وأسامة حسنى وعدم وضوح موقف حسام غالى سيحدث بعض التأثير السلبي على الفريق ولكنه في الوقت نفسه يثق في قدرات بقية اللاعبين على تحقيق فكره الفني والعودة للقاهرة بتذكرة التأهل للنهائي.
وشدد البدرى على أن المباراة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال وانه نقل ذلك للاعبين حتى يبذلوا كل جهدهم خلال المباراة في ظل شراسة المنافس على أرضه ووسط جماهيره وحث البدرى اللاعبون على تلافى الوقوع في أخطاء من شأنها أن تمنح الأفضلية للترجي الذي يجيد إلى حد كبير الاستفادة من أخطاء المنافسين.

أبو تريكة ينفى الانضمام إلى النجم الساحلي
  نفى محمد ابو تريكة لاعب وسط النادي الاهلى الشائعات التى أكدت توصل اللاعب الى اتفاق مع نادى النجم الساحلي التونسي الى الانضمام الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
كان ابوتريكة محور اهتمامات الجماهير التونسية قبل رحلة سفر الأهلى إلى تونس حيث حرصت الجماهير على الالتفاف حول اللاعب والتقاط الصور التذكارية معه مستغلين تأخر إقلاع الطائرة لمدة ساعة فى مطار القاهرة.
وحرصت الجماهير على االإستفسار عن حقيقة اقترابه من الانضمام لفريق النجم الساحلى التونسي وأكد ابوتريكة عدم صحة هذه الأنباء وانه مستمر مع الأهلي.

بركات : لن أتراجع عن قرار الاعتزال والخبرة سلاحنا أمام الترجي
 نفى محمد بركات لاعب الأهلي أن تكون لديه نية في التراجع عن القرار الذي اتخذه باعتزال اللعب الدولي عقب فشل المنتخب الوطني في بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 الذي أقيم مؤخرًا بجنوب إفريقيا مؤكدًا انه لايحبذ العدول عن قراره.
وعبر بركات عن حزنه للهجوم الذي طال نجما الفريق محمد ابوتريكة ووائل جمعة ومطالبة البعض لهما بالاعتزال بعد خسارة المنتخب أمام النيجر مؤخرًا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2012 بغينيا الاستوائية والجابون معتبرًا أن هذا الهجوم على اللاعبين لايليق بحجم الإنجازات التي حققاها مع المنتخب والنادي الأهلي في السنوات الست الأخيرة وطالب بضرورة التسليم بان المنتخب يمر بظروف صعبة ولكن لم يفقد حظوظه في بلوغ نهائيات أمم إفريقيا.
وحول المباراة القادمة رفض بركات التقليل من حظوظ الفريق في بلوغ نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة الترجي الأحد المقبل في مباراة الإياب للدور نصف النهائي ، خاصة وان نتيجة الذهاب في القاهرة انتهت بفوز الأهلى2-1 ، مما يمنح الأفضلية للترجي الذي يحتاج للفوز بهدف واحد حتى يتمكن من بلوغ الدور النهائي.
وقال بركات في تصريحات خاصة لـ"الشروق" انه وباقي لاعبي الاهلى سيخوضون المباراة على أنها نهائي البطولة ولن يقفوا كثيرًا عند نتيجة مباراة الذهاب وأعتبر بركات ان خبرة لاعبي الأهلي سترجح كفة الفريق خلال المباراة.
واعترف بركات بقوة الترجي وامتلاكه للعديد من اللاعبين المتميزين صغار السن ، ولكن ذلك لن يحول دون قدرته وزملائه على تحجيم قدرات المنافس الذي سيلجأ للهجوم من اجل تسجيل هدف في شباك الأهلي.
وأعرب بركات عن أمله فى محالفة التوفيق للأهلي الذي كان بمقدوره ان ينهى تمامًا على آمال الترجي في مباراة الذهاب بالقاهرة لو تمكن هو ومحمد فضل وابوتريكة وفرانسيس من تسجيل الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمى بطل تونس.
وردًا على سؤال حول أداء الاهلى في مباراة الأحد القادم ، أكد بركات ان مباراة الترجي لها حسابات خاصة ومختلفة عن اى مباراة اخرى خاضها الفريق فى الفترة الأخيرة ويدرك هو وزملائه وكذلك الجهاز الفني أنها مباراة صعبة لاتتحمل ارتكاب اى أخطاء معتبرًا ان الأهلي الأفضل والأوفر حظًا فى ظل امتلاك الفريق لفرصتين الأولى تكمن فى الفوز والثانية فى التعادل باى نتيجة لبلوغ الدور النهائي بعكس الترجي الذي لايوجد اى بديل أمامه سوى الفوز ، وأوضح بركات انه لايقصد بذلك ان الأهلي سيلعب من اجل التعادل أمام بطل تونس وان الفريق سيظهر بشكل مغاير تمامًا خلال المباراة.
وقال بركات ضاحكًا ان الأهلي يجيد اللعب مع الأندية التونسية فى تونس وشكل لهم عقده فى السنوات الأخيرة معتبرًا ان الأندية التونسية تعد بمثابة البوابة السحرية للأهلي للفوز باللقب .

الأهلي يفقد جهود ميهوب وطلعت وفرانسيس في تونس
  تخلف علاء ميهوب المدرب العام للنادي الاهلى والليبيري فرانسيس ومحمد طلعت مهاجمي الفريق عن رحلة الفريق إلى تونس بسبب الإصابة.
وذكر الموقع الرسمي للنادي الاهلى إن ميهوب قد اجري جراحة الغضروف أمس الأول ولن تسمح له حالته الصحية بالسفر مع البعثة.. ويغيب فرانسيس وطلعت للإصابة.
ويلتقي الاهلى مع الترجي في إياب دوري أبطال إفريقيا الأحد المقبل بملعب رادس وكانت مباراة الذهاب قبل أسبوعين قد انتهت بفوز الاهلى بهدفين لهدف.

من هنا
الاهلي والترجي التونسي بث مباشر
الاهلي والترجي التونسي اون لاين
الترجي التونسي والاهلي المصري بث مباشر
الترجي التونسي والاهلي اون لاين
المجموعة الاولي

http://al-jazyra.blogspot.com/2010/09/1.html
او
المجموعة الثانية
http://al-jazyra.blogspot.com/2010/08/2_14.html
 

0 التعليقات

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المشاركات الشائعة